بسم الله الرحمن الرحيم
بعد نهاية رالي فيليندا يتوجّه ابطال بطولة العالم للراليات إلى الأرض الألمانية هذا الإسبوع بالمرحلة العاشرة في روزنامة 2007 .
إنّ المرحلة الأسفلتية الثانية لهذا الموسم معروفة ... سريعة ومتقلّبة. الطبيعة المتغيرة للطرق والتهديد الدائم للأمطار يجعل عملية اختيار الإطارات شيء صعب . اي المسارات الزلقة أوالجافّة أوالرطبة قد يواجهها السائقون ..
بعد نهاية رالي فيليندا يتوجّه ابطال بطولة العالم للراليات إلى الأرض الألمانية هذا الإسبوع بالمرحلة العاشرة في روزنامة 2007 .
إنّ المرحلة الأسفلتية الثانية لهذا الموسم معروفة ... سريعة ومتقلّبة. الطبيعة المتغيرة للطرق والتهديد الدائم للأمطار يجعل عملية اختيار الإطارات شيء صعب . اي المسارات الزلقة أوالجافّة أوالرطبة قد يواجهها السائقون ..
هذه السنة، التي منطقةالخدمة ستنتقل من بوستالسي إلى ميسيبارك ترير. إرتبط بهذا إدراج مرحلة superspecial الجديدة، سيرك ماكسيموس ترير، ومركزها حول منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة المتمركزة بجانب موقع "بورتا نيجرا ", بوّابة رومانية.
بدأ ماركوس غرونهولم قائد فريق BP فورد النصف الثاني من هذا الموسم بفوز بالمرحلة الفلندية وبكل قوة . منافسه سيباستيان لوب كان لا بدّ أن يتقبل بالمركز الثالث بعد أن كان غير قادر على مجاراة سرعة الفوكس07 فورد RS WRC الجديدة في أيدي غرونهولم وزميله بالفريق ميكو هيرفونين.
أما المرحلة الألمانية ومع ذلك، لن تكون قصّة مشابهة جدا للسنوات الثلاث السابقة لبطل هذه المرحلة " سبيستيان لوب " الذي فاز ومنذ ظهوره لأول مرّة في عالم ال WRC في 2002.... خصوصاً وأن فريق الفورد واثق بأنّ التطوّرات بالسيارة الجديدة، والتي ركّزت على الأداء في المراحل الأسفلتية قد تعطي للبطل الفرنسي صدمة كبيرة !
سائق السيتروين الثاني داني سوردو، إختصاصي الأسفلت الآخر والذي جاء بالمركز الثاني هنا في 2006.. يتوعد بإعادة هذه النتيجة وإظهار أداء قوي في ألمانيا. هيرفونين ينوى تحدّي الإسباني على المركز الثالث الذي يمكن أن يرى معركة ثانية آخرى على المنصّة بين السيتروين والفورد.
الفريق الآخر الذي ركّز على المراحل الأسفلتية فريق السوبارو العالمي. ألمانيا، على أية حال، ليست المرحلة المفضلة إلى بيتير سولبيرغ. كان عنده ذكريات سيئة هنا، أولا في 2004 وبعد ذلك الحادث أثناء التجارب في 2006.
النرويجي سيتخذ موقع المهاجم للمحاولة لإعطاء الفريق منصّته الأولى على المراحل الأسفلتية مع الإمبريزا WRC 07.أنهى الإسترالي كرس أتكنسن بالمركز الثامن هنا بالسنة الماضية، لكنّه يتمنّى تسلّق الترتيب بعد أدائه المشجّع في فلندا حيث أنهى الرالي بالمركز الرابع.
سائق السوباروالثالث كزافي بونس إستطع الحصول على المركز السادس في ظهوره الأول مع الفريق في فيلندا. بونس الذي سبق أن قاد أيضا في ألمانيا منذ 2004 لذا، نحن يجب أن نتوقّع أداء قوي من قبل الإسباني .
هذه ستكون بداية هينينج سولبيرغ الخمسون في عالم ال WRC لكن الأولى في ألمانيا. قضى سائق فريق ستوبارت-فورد يومين كاملين لتجريب صندوق سرعة بستّة نواقل في النرويج ليكون جاهز لهذا للتحدي القاسي. هدف النرويجي إحدى المراكز الثمانية الأولى . من الناحية الأخرى، عضو الفريق ياري ماتي لاتفالا السائق الأكثر تجربة من بين سائقي فريق الستوبارت-فورد في هذا الرالي وذلك بعد أن تنافس عليه أربع مرات. على الرغم من هذا، لاتفالا سيكون حذر في هذا الرالي الصعب .
السائق الشاب ماثيو ويلسون أنهى داخل أحدى المراكز ال10 في فيلندا، لكن، ما زال ماثيو يريد التعلم أكثر ... السائق البريطاني سيستمرّ بأخذ الملاحظات بشكل كامل على هذا الرالي الصعب ويحاول تحسين أدائه على الإسفلت .
سائق OMV كرونوس سيتروين مانفريد شتول لن يكون لوحده هذه المرة وذلك عندما ينضم أليه سائق متمرس مثل البطل البلجيكي فرانسوا دوفال الذي ينضمّ إلى النمساوي للمحاولة لكسب نقاط المنتجين الثمينة للفريق. دوفال واجه ظروف صعبة بعد تركه لفريق السيتروين في 2005، لكن، هو إختصاصي اسفلت ..وتجربته يمكن أن تفيد أداء الفريق في حدث صعب مثل ألمانيا.
يبدأ ADAC رالي ألمانيا يوم الجمعة، أغسطس/آب 17 .
تحياتي : ***NjM***